مصر تحدد ضوابط احتفالات أعياد الميلاد: “لا احتفالات في أماكن مغلقة”

Gamal
اخبار الصحة
Gamal20 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 8:32 مساءً
مصر تحدد ضوابط احتفالات أعياد الميلاد: “لا احتفالات في أماكن مغلقة”

ذكرت صحيفة “الوطن” المصرية، نقلا عن مصادر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، بعض الضوابط والتدابير اللازم اتخاذها في فترة احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة، والتي تأتي للعام الثاني على التوالي، لأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد ومتحوراته التي سببت إغلاقا واسعا في مختلف دول العالم العام المنقضي.

ووفقا لما ذكره المصدر المسؤول بالوزارة المصرية، فإن المواطنين سيكونون ملزمين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية، في فترة الاحتفالات، إذ أن لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، أفادت بوجوب السير وفق بعض الإجراءات مثل ارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الجسدي، وأن تكون الحفلات مقامة في وقت مفتوح وفي أماكن تتمتع بقدر كبير من التهوية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، عبر مصدرها المسؤول لصحيفة “الوطن” أن الاحتفالات لن تقام في أي مكان مغلق، كما أن الشعائر الدينية ستقام وفقا لنفس الإجراءات والضوابط، حيث تأتي هذه التصريحات بالتزامن مع مجلس الوزراء المصري، على أن احتفالات “الكريسماس” ستتم وفقا لعدد من الضوابط الاحترازية، بالإضافة إلى استمرار الاجراءات الخاصة بالتعامل مع القادمين من الخارج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.