جنوب أفريقيا: تعرضنا لوفيات بسبب “أوميكرون”

Gamal
اخبار الصحة
Gamal11 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2021 - 12:28 صباحًا
جنوب أفريقيا: تعرضنا لوفيات بسبب “أوميكرون”

أعلنت جنوب أفريقيا، عن وقوع وفيات بسبب الإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” الذي ظهر في البلاد، في نهاية الشهر الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة “بلومبرج”، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن نسب هذه الوفيات تراجعت مؤخرا قياسا بما كان عليه الوضع في الأيام الأولى لظهوره.

وذكرت ميشيل جرومي مسؤولة بالمعهد الوطني للأمراض المعدية في البلاد، أن هناك انخفاض ملحوظ في أعداد الوفيات بأوميكرون، بعدما زادت وتيرة التطعيم في الأيام الأخيرة، بالإضافة إلى تشديد الحكومة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من أجل منع المزيد من التدهور الوبائي، مطالبةً الدول التي علقت السفر إليها بالتراجع عن قرارها.

وشددت، على اختلاف الموجة الرابعة عن موجات كوورنا بسبب تطوير اللقاحات، وهو ما أدى إلى تراجع أعداد الحالات التي تتلقى العلاج في المستشفيات، معتبرةً أن هذا الأمر يمثل نصرا عظيما للعلم، ونبهت إلى أن أغلب إصابات أوميكرون من الفئات العمرية الذين لم يتلقوا التطعيمات، وهو ما يؤكد على أهمية الحصول على لقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.