ارباح شركة سافكو السعودية تفوق التوقعات رغم التراجع

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات22 يوليو 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2020 - 5:13 مساءً
ارباح شركة سافكو السعودية تفوق التوقعات رغم التراجع

تراجع صافي ربح شركة الاسمدة العربية السعودية (سافكو)  للربع الثاني من العام الجاري بمقدار 5.4% وذلك وفقاً لاعلان الشركة حيث اصدرت بيان للأسواق المالية السعودية تعلن أن صافي الربح للشركة للربع الثاني من هذا العام بلغ 359.8 مليون ريال متراجعاً ما يقرب من عشرون الف ريال سعودي من أرباح الشركة لنفس الفترة من العام الماضي حيث كان صافي أرباح الشركة 380.44 مليون ريال سعودي. 

تراجع صافي ربح سافكو 

ارتفع سهم سافكو السعودي ليبلغ قيمته 77.8ريال سعودي محققاً نمو في الإيرادات بنسبة 14% لتصل إيرادات  928.7 مليون ريال هذا برغم توقع المحللون الاقتصاديون متوسط النتائج لتبلغ 300 مليون ريال سعودي. 

 

حققت الشركة  خلال النصف الأول من العام تراجعاً في الأرباح بلغ 7.3% لتصبح الأرباح 663.3 مليون ريال ليحقق نموا فيما بعد بنسبة 8.14% لتصل الأرباح الى 1.657 مليار ريال.

ارجعت الشركة سبب تراجع الأسعار خلال النصف الأول من هذا العام بسبب تراجع متوسط أسعار المنتجات وانخفاض نسبة ارباح الشركة من ابن البيطار كما اكدت الشركة أن خفض اسعار المنتجات ادي الى ارتفاع نسبة المبيعات. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.