الرئيسية / اخبار الاقتصاد / تراجع ارباح مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية خلال الربع الثاني من العام الجاري
تراجع ارباح مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية خلال الربع الثاني من العام الجاري

تراجع ارباح مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية خلال الربع الثاني من العام الجاري

كشفت نتائج أعمال مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية، خلال الربع الثاني من العام الجاري، والمنتهي في الثلاثين من يونيو / حزيران، تراجع أرباح المجموعة بنحو 80 %، لتصل إلى 0.6 مليون ريال سعودي، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018 الماضي، والذي بلغت فيه نسبة أرباح المجموعة نحو 3.1 مليون ريال سعودي.

فيما أظهرت نتائج أعمال المجموعة خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفاع خسائر الشركة لتصل إلى 31.4 مليون ريال سعودي، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، والتي بلغت خسائر المجموعة حينها نحو 4.4 مليون ريال سعودي.

وأرجعت مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية، تراجع صافي أرباحها خلال الفصل الثاني من العام الجاري، إلى انخفاض إيرادات المجموعة بنحو 8.7 مليون ريال سعودي، نتيجة زيادة التنافسية في مجال الفنادق، حيث انخفض معدل سعر الغرفة اليومي، فضلا عن غلق عدد المطاعم والمواقع الترفيهية التابعة للمجموعة نتيجة الخسائر المالية التي كانت تحققها تلك المواقع.

كما انخفض صافي أرباح مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية، نتيجة زيادة الأعباء المالية بنحو مليون ريال سعودي

وبحسب تقرير نتائج الأعمال الصادر عن مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية، فإن إجراءات الترشيد التي اتبعتها إدارة المجموعة خلال العام الماضي أسهم بشكل كبير في زيادة صافي الأرباح، حيث خفضت إدارة المجموعة نفقات التكاليف المباشرة لتصل إلى 9.4 مليون ريال سعودي، وخفض النفقات العمومية والإدارية بنحو 5.4 مليون ريال سعودي.

وفيما يخص ارتفاع خسائر مجموعة عبد المحسن الحكير خلال النصف الأول من العام الجاري، فقد أرجعها تقرير نتائج الأعمال إلى انخفاض معدل الإيرادات لتصل إلى 19 مليون ريال سعودي، وانخفاض حصة الشركة في صافي أرباح المشاريع المشتركة بنحو 0.6 مليون ريال سعودي، فضلا عن زيادة الأعباء المالية بنحو 3.6 مليون ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *