بسبب تقرير معهد البترول الأمريكي النفط العالمي يسجل تراجعاً في الاسعار

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات22 يوليو 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2020 - 2:54 مساءً
بسبب تقرير معهد البترول الأمريكي النفط العالمي يسجل تراجعاً في الاسعار

اثر تقرير معهد البترول الأمريكي على سعر  النفط العالمي بالسلب بعدما كان سجل ارتفاعاً بمقدار دولار بعد الأنباء عن اقتراب التوصل إلى لقاح لعلاج كورونا واتفاق الاتحاد الأوروبي على خطة الإنعاش الاقتصادي حيث عاد سعر النفط العالمي ليسجل انخفاض جديد بسبب الأنباء التي خرجت من معهد البترول عن ارتفاع مخزون النفط الامريكي زيادات غير متوقعة وكذلك بسبب تراجع الطلب عليه في وسط الاحداث المتضاربة ومخاوف مع ارتفاع حالات الاتصالات بالفيروس التاجي اللعين. 

تراجع سعر النفط بعد أنباء عن زيادة المخزون الأمريكي 

تراجع سعر مزيج برنت في تداولات اليوم الصباحية بعدما كان أغلق بالأمس على ارتفاع ليسجل تراجع 0.14% ما يعادل 0.18 سنتاً ليستقر سعر البرميل عند 43.76 دولار 

وتراجع ايضاً سعر البرميل من نفط خام غرب تكساس بنسبة تقترب من 0.9% أي ما يعادل 39 سنتاً ليستقر سعره اخيراً عند 41.53 دولار للبرميل. 

 

يذكر أن المعهد الأمريكي للبترول قد اظهر زيادات غير متوقعة في مخزون النفط الأمريكي مما يعني توافر البنزين وزيادة المعروض مما تسبب في انخفاض سعر البترول مره اخرى. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.