مصلحة الضرائب المصرية تعلن حصر 42 مليون وحدة عقارية

Gamal
اخبار الاقتصاد
Gamal24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 1:48 صباحًا
مصلحة الضرائب المصرية تعلن حصر 42 مليون وحدة عقارية

أكدت مصلحة الضرائب العقارية المصرية، أنها قامت بحصر حوالي 42 مليون وحدة سكنية حتى اللحظة، مشيرةً إلى أن هذه العمليات لم تنتهِ بعد وأنها مستمرة في كل أنحاء الجمهورية، من أجل حصر المزيد من العقارات على مستوى الحضر والريف، عن طريق إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية بالوحدات التي جرى حصرها.

وذكر ناجي السرجاني المتحدث باسم المصلحة، أنه تم إنشاء الكشوف الرسمية المميكة، لتسجيل العقارات بشكل إلكتروني في مختلف المناطق، على النحو الذي يؤدي إلى تسهيل الخدمات التي تقدمها للمواطنين ودعم الحوكمة، حيث ستنهي اللجان المعنية من أعمال الحصر العام قبل نهاية ديسمبر.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة المالية أنها ضغطت الجدول الزمني الخاص بالانتهاء من المشروع القومي لميكنة العمليات المالية المرتبطة بإدارة منظومة الضرائب العقارية في مصر، التي ترتكز على رقمنة الإجراءات لدعم الحوكمة، والتسهيل على المواطنين من خلال التوسع فى الخدمات الإلكترونية، عن طريق استخدام منصة مصر الرقمية، بمراعاة توسيع نطاق التعاون مع شركة إي. تاكس فيما يتعلق بتشغيل التطبيقات الحديثة الخاصة بالضرائب العقارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.