مستويات قياسية لأسعار الغذاء في كوريا الجنوبية

Gamal
اخبار الاقتصاد
Gamal6 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 5:39 مساءً
مستويات قياسية لأسعار الغذاء في كوريا الجنوبية

يبدو أن معاناة كوريا الجنوبية بسبب تداعيات أزمة كورونا مستمرة، وهذه المرة جاء الدور على أسعار الغذاء، الذي عانت من الارتفاع إلى مستويات قياسية خلال ثالث ربع من السنة المالية الحالية، مسجلا بذلك المركز الرابع في قائمة أعلى مرتبة بين الدول الأعضاء على مستوى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ووفقا لما ذكرته الشبكة الإذاعية “KBS WORLD” الكورية، فإن هيئة الإحصاء الكورية الجنوبية أكدت أن أسعار البقالية والمشروبات غير الكحولية ارتفعت أسعارها بنحو 5% بشكل سنوي، وذلك في الفترة من يوليو وحتى سبتمبر من العام الحالي، بينما زادت أسعار المستهلك بـ2.6%، في ذات الفترة نتيجة للآثار السلبية التي خلفتها أزمة كورونا.

وحلت الدولة الأسيوية في المركز العشرين في قائمة أعلى الدول على مستوى معدلات التضخم، من إجمالي 34 دولة قامت المنظمة بإصدار بياناتهم، كما قامت كولومبيا والمكسيك وأستراليا بتسجيل معدلات تفوق كوريا الجنوبية التي بلغ تضخم أسعار الغذاء فيها نحو 1.7% في أول ربع من العام المالي المنقضي، ومنذ هذه الفترة سجل نموا لسابع ربع تواليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.