ارتفاع معدلا بيع شركة اكسترا للالكترونيات تصعد بأرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام

omar
اخبار الاقتصاد
omar28 يوليو 2019آخر تحديث : الأحد 28 يوليو 2019 - 3:55 مساءً
ارتفاع معدلا بيع شركة اكسترا للالكترونيات تصعد بأرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام

أظهرت نتائج أعمال الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا)، ارتفاع أرباح الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري، والمنتهي في الثلاثين من يونيو / حزيران، بنسبة بلغت 58.9 %، لتصل إلى 72.5 مليون ريال سعودي، بالمقارنة بنتائج أعمال الشركة في الربع الثاني من عام 2018 الماضي، والتي بلغت خلالها أرباح الشركة نحو 45.6 مليون ريال سعودي.

وبمقارنة نتائج أعمال الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا)، خلال النصف الأول من العام الجاري، بداية من الأول من يناير / كانون الثاني، وحتى نهاية شهر يونيو / حزيران، مع نتائج أعمال الشركة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، فإن إجمالي أرباح الشركة بلغت 106.3 مليون ريال سعودي خلال العام الجاري، مقابل 67.2 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع في قيمة الأرباح بنسبة بلغت 58.1 %.

ويرجع سبب ارتفاع صافي الأرباح التي حققتها الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا)، خلال الفصل الثاني من العام الجاري، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، يرجع إلى ارتفاع معدلات المبيعات، وهو ما أدى بالتبعية إلى ارتفاع مجمل الربح، بالإضافة إلى قيام الشكرة بزيادة هامش الربح على عدد من المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا).

كما حصلت الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا)، على أرباح بقيمة 17.4 مليون ريال سعودي خلال الربع الثاني من العام الحالي، نتيجة عقد المرابحة المبرم بين الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا)، ومصرف الراجحي، والخاص ببيع جزء من محفظة الذمم المدينة الخاصة بعمليات البيع بالتقسيط، والذي أعلن عنه في السابع والعشرين من يونيو / حزيران الماضي على موقع تداول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.