الرئيسية / اخبار السعودية / بريطانيا تدعو دول أوروبية والولايات المتحدة لعقد اجتماع عسكري حول مضيق هرمز في البحرين
بريطانيا تدعو دول أوروبية والولايات المتحدة لعقد اجتماع عسكري حول مضيق هرمز في البحرين

بريطانيا تدعو دول أوروبية والولايات المتحدة لعقد اجتماع عسكري حول مضيق هرمز في البحرين

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، أن بريطانيا وجهت دعوات لممثلين عسكريين من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا بالإضافة إلى عدد من الدول الأوروبية الأخرى، لحضور اجتماع في مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، الحادي والثلاثين من يوليو / تموز، لمناقشة الأوضاع الأمنية التي يشهدها مضيق هرمز، ومحاولة إنشاء قوة دولية لحماية الممرات المائية وحرية الملاحة في مضيق هرمز.

وأشارت صحيفة الجارديان البريطانية، أن بريطانيا تأمل في إيجاد جسر من التواصل بين الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أوروبية مثل ألمانيا، والتي ترفض المشاركة في أي أعمال عسكرية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت صحيفة الجارديان عن مصادر أوروبية قولهم، أن الاقتراح الذي تقدم به وزير الخارجية السابق في حكومة تيريزا ماي المستقيلة، جيرمي هانت، والمتعلق بإنشاء قوة أوروبية في منطقة الخليج العربي، تعمل على حماية ناقلات النفط من الممارسات العدائية التي تقوم بها السلطات الإيرانية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قدمت اقتراحات لتكشيف الجهود الدولية لحماية الممرات المائية وحرية الملاحة والنقل البحري في مضيق هرمز، داعية الدول الأوروبية للمشاركة في جهود حماية الملاحة في المنطقة.

ويأتي اجتماع البحرين الذي يضم عسكريين من بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية أخرى، في ظل توتر الأوضاع في مضيق هرمز، نتيجة ممارسات النظام الإيراني العدوانية تجاه حركة النفط العالمي.

في إطار استعداد المملكة العربية السعودية لموسم الحج، وتوفير الأمن والأمان للحجاج خلال أداء المناسك، بدأت القيادة العامة لطيران الأمن في المملكة العربية السعودية، في إطار منظومة رئاسة أمن الدولة، بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة التشغيل لموسم الحج العام 1440 هجرية، لرصد الحالة الأمنية في موسم الحج، وتقديم الدعم لجميع الأجهزة الأمنية السعودية، وغيرهم من القطاعات الحكومية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *