الأمير محمد بن سلمان يرعى سباق “نادي سباقات الخيل” على كأسيه

Gamal
2021-12-24T23:33:10+03:00
اخبار السعودية
Gamal24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 11:33 مساءً
الأمير محمد بن سلمان يرعى سباق “نادي سباقات الخيل” على كأسيه

تشهد المملكة العربية السعودية، حفل السباق، على الكأسين اللذين يخصان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، في النسخة الخامسة والستين، الذي يعتبر من أهم السباقات المحلية في المملكة، كما أنه مفتوح الدرجات، ويقوم بتنظيمه نادي سباقات الخيل.

ومن المقرر أن يرعى الأمير محمد بن سلمان هذا الحفل، في اطار اهتمامه بالرياضة السعودية إذ قام الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، بتوجيه الشكر للعاهل السعودي الملك بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد على تقديم الدعم لرياضة لفروسية، وهو ما يعبر عن وفائهما لهذه الرياضة التي تعتبر جزءً لا يتجزأ من ثقافة المملكة.

السباق الذي يرعاه ولي العهد السعودي -حفظه الله- يتكون من  9 أشواط، جرى تخصيص شوطه الـ8 لخيل الإنتاج، فئته الاولى على كأس ولي العهد، حيث يستمر لمسافة قدرها 2.4 كم، والجائزة قدرها مليون ريال سعودي، أما شوطه الـ9 فقد جرى تخصيصه للسباق المفتوح، من الفئة الأولى على كأس ولي العهد لنفس المسافة وبنفس المخصصات المالية للفائزين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.