القيادة العامة لطيران الأمن تبدأ التشغيل التجريبي لخطط تأمين موسم الحج

omar
اخبار السعودية
omar31 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 31 يوليو 2019 - 9:10 مساءً
القيادة العامة لطيران الأمن تبدأ التشغيل التجريبي لخطط تأمين موسم الحج

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس)، أن المرحلة الأولى من خطة القيادة العامة لطيران الأمن للتعامل خلال موسم الحج، تشهد تمركز الطائرات المشاركة في عمليات الرصد والتأمين في المواقع المحددة لها في مكة المكرمة والمدينة المنورة، من أجل القيام بمراقبة الحالة الأمنية ومراقبة الحركة المرورية، وتقديم خدمات الإنقاذ والإخلاء الطبي والإطفاء، والإخلاء، فضلا عن تقديم الدعم اللوجيستي والأمني للقطاعات الأمنية المختلفة، والقطاعات الخدمة.

كما ستقوم القيادة العامة لطيران الأمن، برصد الحجاج غير النظاميين، وتقديم الدعم لتسهيل نقل الحجاج بين المدينة المنورة ومكة المكرمة قبل وبعد أداء شعائر الحج، نظرا لكثافة الحركة المرورية بين مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج.

وتقوم الطواقم الجوية بتنفيذ جولات استطلاعية متواصلة قبل بدء تنفيذ الخطة الفعلية، من أجل التعرف على معالم العاصمة المقدسة وتجربة مهابط الطيران التي ستستخدم في إقلاع وهبوط الطائرات، في المناطق المركزية حول المسجد الحرام والمسجد النبوي، والمشاعر المقدسة، من أجل تجربة تلك المهابط قبل التشغيل الفعلي.

وتعتمد القيادة العامة لطيران الامن، في خطة تشغيلها بعدد من الطائرات العمودية متعددة المهام، والمزودة بأنظمة الرؤية الليلية، وتقنيات الاتصال الحديثة والكاميرات الحرارية، والتجهيزات الإسعافية والطبية، والمتمركزة في منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة.

كما زودت القيادة العامة لطيران الأمن، طائراتها العمودية المشاركة في خطط تأمين الحج، عدد من الكوادر وأطقم الطيران المؤهلة ومزودة بخبرات مكتسبة عبر القيام بمثل هذه المهام خلال مواسم الحج السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.