الرئيسية / اخبار السعودية / تركي المالكي يكشف أسباب استهداف ميليشيات الحوثي لسوق آل ثابت بصواريخ الكاتيوشا
تركي المالكي يكشف أسباب استهداف ميليشيات الحوثي لسوق آل ثابت بصواريخ الكاتيوشا

تركي المالكي يكشف أسباب استهداف ميليشيات الحوثي لسوق آل ثابت بصواريخ الكاتيوشا

قال العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث باسم قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن المجزرة التي قامت بها ميليشيات الحوثي الانقلابية في سوق آل ثابت بمحافظة صعدة، تأتي ردا على وقوف آل ثابت بجانب الشرعية، ورفض الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية.

جاءت تصريحات المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، خلال المداخلة الهاتفية على قناة العربية الإخبارية.

وأضاف المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن الميليشيات الانقلابية المدعومة من قبل النظام الإيراني، تقوم بممارسة الانتهاكات والأعمال العدائية، فيما تتهم قوات التحالف العربي بتلك الممارسات، داعيا منظمة الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها بتسليط الضوء على الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق أبناء الشعب اليمني.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، أنه يتم التنسيق مع شيوخ آل ثابت من أجل نقل جرحى المجزرة التي قامت بها ميليشيات الحوثي الانقلابية، لتلقي العلاج اللازم في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وكانت الحكومة الشرعية اليمنية، قد أدانت بشدة المجزرة التي قامت بها ميليشيات الحوثي الانقلابية، عبر استهداف سوق آل ثابت، في مديرية قطاير التابعة لمحافظة صعدة، بصواريخ الكاتيوشا، لتخلف واراءها عشرات القتلى والجرحى.

وقال معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة الشرعية اليمنية، أن الجريمة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق أهالي آل ثابت، تأتي كعقاب جماعي لأبناء المنطقة، لرفضهم انقلاب الميليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة اليمنية، ووقوفهم بجانب الشرعية والحكومة اليمنية، في خطوة تؤكد الجرائم الإرهابية التي تمارسها الميليشيات الانقلابية بحق أبناء الشعب اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *