وزير شئون الدعوة الإسلامية بالسعودية تعيين مراقبات للأقسام النسائية في الجوامع والمساجد

ريم بركات
اخبار السعودية
ريم بركات18 يوليو 2020آخر تحديث : السبت 18 يوليو 2020 - 3:03 مساءً
وزير شئون الدعوة الإسلامية بالسعودية تعيين مراقبات للأقسام النسائية في الجوامع والمساجد
الدكتور عبد اللطيف ال الشيخ

أعلن الدكتور عبد اللطيف ال الشيخ عن اتخاذ بعض الإجراءات الجديدة التي تقوم على التعادل بين المرأة والرجل في مختلف القطاعات والتخصصات، وفقا لرؤية المملكة 2030 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي ولذلك جاء قرار تعيين نساء مراقبات بالأقسام النسائية، كما يتم تعيين رجال للاقسام الخاصة بالرجال.

وزير شئون الدعوة الإسلامية التعيين لضبط المصليات

أوضح الوزير ان قرار تعيين تعيين مراقبات للأقسام النسائية في الجوامع والمساجد جاء لضبط المصليات، والحرص عليهم بجانب العمل على تطوير العمل النسائي، والتي تقوم الوزارة بالاشراف عليه ويعد أمر هام لمشاركة المرأة في المجالات و الأنشطة المختلفة التي تشهد تزايد الأوانة الأخيرة.

يلقى قرار وزير شئون الدعوة الإسلامية والدعوة والإرشاد ترحيب كبير من النساء عقب الإعلان الرسمي عنه، ويعد الأول لمشاركة المرأة في مراقبة الأقسام النسائية  لتتمكن المرأة السعودية في المشاركة بالعديد من القطاعات، والمجالات المختلفة وهو ما كان ليس موجود من قبل في الكثير من القطاعات التي تم الإعلان عن مشاركتها فيها رسميا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.