الرئيسية / اخبار الاقتصاد / تصريحات رئيس الحكومة البريطانية يدفع الجنيه الاسترليني لمواصلة الهبوط
تصريحات رئيس الحكومة البريطانية يدفع الجنيه الاسترليني لمواصلة الهبوط

تصريحات رئيس الحكومة البريطانية يدفع الجنيه الاسترليني لمواصلة الهبوط

واصل الجنيه الإسترليني في الانخفاض أمام سلة العملات الرئيسية، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ شهر مارس، أذار من عام 2017، ليصل سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأميركي إلى مستوى 1.2213 دولار أمريكي، متأثرة بخطط رئيس الحكومة البريطانية الجديد بوريس جونسون، حول خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي.

وكان رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، قد صرح أمس الإثنين، التاسع والعشرين من يوليو / تموز، أنه لن يجري مفاوضات مع قادة الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد، مالم يتم التفاوض على اتفاق الانفصال الحالي، ليدفع الأمور نحو خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي دون إبرام اتفاق.

وجاءت تصريحات رئيس الحكومة البريطانية خلال الزيارة التي قام بها إلى قاعدة فاسلين البحرية الواقعة في اسكتلندا، حيث أضاف قائلا “افتراضي مبني على أنه يمكننا الحصول على اتفاق جديد، ونحن نهدف إلى اتفاق جديد”.

ويحاول رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، ممارسة المزيد من الضغوط على قادة الاتحاد الأوروبي، من خلال تكثيف الاستعدادات لخروج بريطانيا من عضوية الاتحاد دون إبرام اتفاق مع قادة الاتحاد الأوروبي، لمرحلة ما بعد الخروج، في محاولة ليتراجع القادة الأوروبيون عن اتفاق الانفصال الذي توصلت إليه رئيسة الحكومة البريطانية المستقيلة، تيريزا ماي.

وفي حين جاءت نتيجة استفتاء خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي مؤيدا للانفصال عن الاتحاد، إلا ان اسكتلندا كان لها راي آخر حيث صوت الأغلبية الأسكتلندية ببقاء المملكة المتحدة داخل الاتحاد.

بدورها، تقول رئيسة الحكومة الأسكتلندية شبه المستقلة، نيكولا ستيرغن، أنه حال خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي على غير الرغبة الاسكتلندية، فإنه ينبغي اجراء تصويت حيال استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *