الأمم المتحدة أكثر من 8 مليون نازح أوكراني أكثرهم من النساء

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma10 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2022 - 4:56 مساءً
الأمم المتحدة أكثر من 8 مليون نازح أوكراني أكثرهم من النساء
الأمم المتحدة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة الأمريكية عن عدد النازحين الذين دخلوا البلاد مع استمرار الحرب الروسية على أوكرانيا، ورعب الكثير من النساء لتغادر البلاد خوفًا من تزايد شدة الحرب بين البلدين.

الأمم المتحدة نزوح أكثر من 8 مليون أوكراني

أوضحت المنظمة أن منذ اندلاع الحرب وحتى 3 مايو نزح أكثر من 8 مليون شخص أوكراني إلى البلاد أكثرهم بنسبة 60% من النساء والأطفال وكبار السن، والمعاقين، والمسنين جراء الأوضاع المتزايدة في داخل البلاد.

كانت المنظمة قد أعلنت في وقت سابق في أواخر أبريل الماضي بنزوح أكثر من 7 مليون أوكراني إلى الدول المجاورة، فقد بدأ المواطنين الأوكرانيين في النزوح ومغادرة البلاد منذ شهر فبراير الماضي مع بداية الحرب الروسية على أوكرانيا.

ووفقًا لدراسة أجرتها المنظمة الدولية للهجرة فإن النازحين يتواجدون بنسبة 37% في غرب أوكرانيا حيث تعد المناطق هناك أكثر أمنًا عن المناطق الأخرى، وتواصل المنظمات الدولية متابعة كافة الأوضاع للنازحين مع استمرار نزوح المزيد من المناطق  المتضررة إلى المناطق الأكثر أمنًا عن غيرها من المناطق.

مع الإعلان الرسمي عن عدد النازحين تستمر الحرب الروسية على أوكرانيا حتى اليوم، وسط تعند روسي حول إنهاء الأزمة الحالية بين البلدين، والتي يدفع ثمنها العالم أجمع من ارتفاع للأسعار، وقفزات في سعر النفط، ومختلف المستلزمات الهامة، والضرورية ما يزيد العبء على العالم كله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.