الغاز الأمريكي يعوض الدول الأوروبية عن “الروسي” في الشتاء

Gamal
اخبار الاقتصاد
Gamal25 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 25 ديسمبر 2021 - 10:03 مساءً
الغاز الأمريكي يعوض الدول الأوروبية عن “الروسي” في الشتاء

انخفضت أسعار العقود الآجلة التي أبرمتها الدول الأوروبية للحصول على الغاز الطبيعي إلى الخُمس، في تعاملات أول أمس الخميس، وسط استمرار تدفق الامدادات الأمريكية، حيث ذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء أن عشرة ناقلات تبحر في الوقت الحالي من الدولة الأكبر اقتصاديا على مستوى العالم إلى البلدان الأوروبية.

وأشارت الوكالة أيضًا، إلى وجود عشرين ناقلة أمريكية تقوم بعبور المحيط الأطلنطي، دون أن تُعلن وجهتها النهائية حتى اللحظة، إذ تستهدف امدادات الغاز الأمريكية تقليل أثار تراجع الامدادات الروسية، ما نجم عنها زيادة ضخمة في أسعار الغاز بقارة أوروبا بواقع 6 أشعاق أسعارها التي كانت عليها في العام الماضي، كما يعد تراجع مخزونات الغاز الأرضية من أهم أسباب هذا الارتفاع.

وترجع الزيادة الكبيرة في أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا أيضا إلى زيادة الطلب العالمي نتيجة تقليص الإجراءات الاحترازية وعودة النشاط الصناعي والاقتصادي بقوة، وبخاصة في مجال استشكافات الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى أعمال الصيانة المؤجلة لمنشآت إنتاج الغاز في الدول الأوروبية وعدم الاستمرار في عمليات الغنتاج بمحطات الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.