الشركة الأم لجوجل تحقق أرباح بقيمة 9.95 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري

omar
2019-07-26T19:42:22+03:00
اخبار الاقتصاد
omar26 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 26 يوليو 2019 - 7:42 مساءً
الشركة الأم لجوجل تحقق أرباح بقيمة 9.95 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري

أظهرت نتائج أعمال شرمة ألفابت، الشركة الأم لعملاق الانترنت، شركة جوجل، خلال الربع الثاني من العام الجاري، المنتهي في الثلاثين من يونيو / حزيران، نمو صافي الأرباح التي حققتها الشركة لتصل إلى 9.95 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 14.21 دولار أمريكي لسهم رأس المال من الفئة (ج)، والسهم العادي من الفئتين (أ، ب).

وكان صافي أرباح شركة ألفابت خلال الربع الثاني من العام الماضي، نحو 3.2 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 14.21 دولار أمريكي للسهم الواحد، حيث تأثرت أرباح الشركة خلال هذا العام بالغرامات المفروضة عليها من قبل سلطات مكافحة الاحتكار الأوروبية، لإساءة شركة ألفابت استغلال هيمنتها على سوق برمجيات الهاتف المحمول، والتي بلغت قيمتها نحو خمسة مليارات دولار أمريكي.

وفاقت أرباح شركة ألفابت خلال الربع الثاني من العام الجاري توقعات المحللين، وهو ما قلل من التخوفات حيال معدلات نمو شركات جوجل ويوتيوب وغيرها من الشركات التابعة لشركة ألفابت على المدى القصير.

وبلغت إيرادات شركة ألفابت خلال الربع الثاني من العام الجاري، نحو 38.9 مليار دولار امريكي، بزيادة قدرها 19 %، بالمقارنة مع إيرادات الشركة خلال نفس الفترة من عام 2018 الماضي، والتي بلغت نحو 32.6 مليار دولار أمريكي، حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

وبلغت قيمة الإيرادات التي حققتها شركة جوجل نحو 27.335 مليار دولار، فيما بلغت الإيرادات الأخرى التي تحصلت عليها شركة ألفابيت من بيع الأجهزة ومتجر جوجل بلاي، وخدمات جوجل السحابية نحو 6.18 مليار دولار أمريكي، مقابل 4.4 مليار دولار أمريكي كانت إيرادات الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي.ارتفاع

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.