الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ارتفاع مبيعات هوواي خلال النصف الاول من العام الجاري ومخاوف بشأن المستقبل
ارتفاع مبيعات هوواي خلال النصف الاول من العام الجاري ومخاوف بشأن المستقبل

ارتفاع مبيعات هوواي خلال النصف الاول من العام الجاري ومخاوف بشأن المستقبل

الحظر الأمريكي الذي فرضته إدارة الرئيس دونالد ترامب على شركة هوواي، عملاق التكنولوجيا الصينية، لم يكن له تأثير كبير على أداء الشركة، حيث أظهرت أرقام حديثة إلى إحراز شركة هوواي لتقدم كبير في أرقام المبيعات.

وقالت عملاقة التكنولوجيا الصينية، أن معدلات مبيعات الشركة على مستوى العالم خلال النصف الأول من عام 2019 الجاري، ارتفعت بمقدار رقميين عشريين، وذلك على الرغم من الحظر الذي فرضته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الشركة.

وأشارت شركة هوواي في الوقت نفسه، أنها ما زالت ستواجه ظروف أكثر شدة وصعوبة.

وأوضحت شركة هوواي الصينية، اليوم الثلاثاء، الثلاثين من يوليو / تموز، أن مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفعت بنحو 23.2 %، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018 الماضي، لتصل إلى 58.3 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل نحو 401.3 مليار يوان صيني.

وقال ليانغ هوا، رئيس مجلس إدارة شركة هوواي، في تصريحات مقتضبة، أن الحظر الذي فرضته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ شهر مايو / أيار الماضي، وفرض قيود على بيع التكنولوجيا الامريكية لشركة هوواي، كان له بعض التأثير في حجم المبيعات، دون أن يسرد مزيد من التفاصيل

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة هوواي، أن شركته تمكنت من تجنب الاضطرابات في أرقام الإنتاج والمبيعات نتيجة القرار الأمريكي، إلا أنه أشار في الوقت نفسه، إلى توقعات بظروف أكثر صعوبة ستواجهها شركته خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وضعت شركة هوواي على قائمة سوداء، وهو ما يضع قيود على بيع الشركات الأمريكية مثل شركة ألفابت، لتكنولوجيتها مثل نظام التشغيل اندرويد المستخدم في الهواتف المحمولة، إلى شركة هوواي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *