زيادة كبيرة في أسعار القهوة العام المقبل: “البن والكاكاو والشاي تتصدر المشهد”

Gamal
اخبار الاقتصاد
Gamal18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 1:45 مساءً
زيادة كبيرة في أسعار القهوة العام المقبل: “البن والكاكاو والشاي تتصدر المشهد”

ستستمر الزيادات الكبيرة في أسعار القهوة على مستوى العالم في أول ربع من سنة 2022، وفي صدارتها ثلاثة منتجات، وفقا لبيانات رصدها تقرير اتجاهات أسعار السلع الاستراتيجية على مستوى العالم، الذي تقوم بإصداره غرفة الصناعات الغذائية، حيث ستكون سلع البن والكاكاو والشاي هي الأكثر تعرضا للزيادة خلال الفترة المذكورة من العام المقبل.

حيث تأتي القهوة في الصدارة، وستسجل 6.3 دولار للكيلو الواحد خلال 3 أشهر، مقارنة بـ4.9 دولار في سبتمبر من العام الحالي، كما أن معدل التغيير في أسعار قهوة أرابيكا التي تعد الأشهر يقدر بنحو 110.3% على أساس سنوي، وشهدت ارتفاعات الأشهر الماضية كبيرة في أسعار البن على مستوى العالم، بسبب تعرض محاصيلها للجفاف في البرازيل، وهو ما أدى إلى ضياع جزء ضخم منها.

بالإضافة إلى الأزمة المتعلقة بسلاسل الإمدادات العالمية وزيادة تكاليف الشحن ما تسبب في زيادة حدة أزمة المعروض والأسعار بالتبعية، كما أن الكاكاو سيشهد زيادات كبيرة في أول ربع من 2022، ليسجل الكيلو  2.46 دولارا، في شهر مارس، مقابل 2.45 دولارا في نوفمبر المنقضي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.