الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ارتفاع أسعار الدولار لأعلى مستوياته خلال شهرين يدفع الذهب للاتجاه نحو الهبوط
ارتفاع أسعار الدولار لأعلى مستوياته خلال شهرين يدفع الذهب للاتجاه نحو الهبوط

ارتفاع أسعار الدولار لأعلى مستوياته خلال شهرين يدفع الذهب للاتجاه نحو الهبوط

هبطت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، الثلاثين من يوليو / تموز، متأثرة بارتفاع أسعار الدولار الأمريكي أمام سلة العملات الرئيسية لأعلى مستوياته خلال شهرين، وسط حالة من الترقب لدى المستثمرين حيال نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، والذي تستمر أعماله لمدة يومين، وسط تكهنات بأن يوصي الاجتماع بخفض أسعار الفائدة

وانخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية بنحو 0.3 %، ليصل سعر الذهب عند مستوى 1422.85 دولار أمريكي للأوقية، فيما ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الآجلة للعقود الأمريكية، بنحو 0.3 %، لتصل إلى مستوى 1423.9 دولار أمريكي للأوقية.

ويبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي اليوم الثلاثاء اجتماعاته، حيث من المتوقع أن تسفر الاجتماعات عن خفض أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس.

وحال إقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة، فإنها ستكون المرة الأولى التي يتم فيها خفض مستويات الفائدة خلال السنوات العشر الماضية.

وفي الوقت ذاته، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية، ليصل إلى اعلى مستوياته خلال شهرين، وسط تضاؤل للتوقعات حول إقدام مجلس الاحتياطي الأمريكي على إقرار خفض كبير في مستويات الفائدة.

تجدر الإشارة أن ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي يزيد من تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وفيما يخص أسعار باقي المعادن النفيسة، فقد تراجعت أسعار الفضة بنحو 0.3 % لتصل إلى 16.41 دولار أمريكي للأوقية، كما انخفضت أسعار البلاتين بواقع 0.1 %، لتصل إلى 878.6 دولار للأوقية، بجانب انفاض أسعار البلاديوم بنحو 0.3 % لتصل إلى 1549 دولار أمريكي للأوقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *