وزارة الحج تحدد اشتراطات حقائب السفر عند المغادرة للطائرة

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma1 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2022 - 9:53 مساءً
وزارة الحج تحدد اشتراطات حقائب السفر عند المغادرة للطائرة
وزارة الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة بيان رسمي أوضحت خلاله الشروط التي يجب على ضيوف الرحمن الالتزام بها عند المغادرة إلى الطائرة لرحلة طيران أمنة، ولسلامتهم وعدم وجود أي عواقب عند المغادرة.

وزارة الحج تحدد شروط حقائب السفر عند السفر

أوضحت الوزارة في بيانها أن هناك عدد من الحقائب التي يسمح رسميًا بوجودها مع الراكب في الطائرة، وتمثلت هذه الأشياء التي يسمح بها إلى الحقائب المغلقة بشكل محكم وجيد، وأيضًا يسمح للحقائب المطابقة للوزن المسموح به خلال الرحلة.

وأشارت الوزارة أن المسموح به بداخل الطائرة هي حقيبة واحدة فقط مثل حقيبة اللاب أو حقيبة الظهر، وهي الأنواع المسموح بها وفقًا للضوابط والاشتراطات المعلن عنها من قبل الجهات المختصة لسلامة الركاب.

كما نوهت الوزارة على أنه غير مسموح بوجود الحقائب التالفة أو الأكياس البلاستيكية الغير سليمة كما يمنع أن يكون لدى الراكب حقائب أكثر من العدد المسموح به، وطالبت من جميع الأشخاص المعتمرين والحجاج بالتواصل مع شركة الطيران لمعرفة كافة الضوابط والاشتراطات قبل الحضور إلى المطار تيسيرًا على ضيوف الرحمن إجراءات الرحلة.

هذا وتقوم وزارة الحج والعمرة بمجهود كبير الفترة الحالية في ظل عودة موسم العمرة خلال شهر رمضان عقب فترة كبيرة من التوقف لتعود العمرة بأعداد كبيرة نجحت الجهات المسئولة في تيسير هذا الموسم بنجاح كبير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.