الرئيسية / اخبار الاقتصاد / انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية على خلفية فشل المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين
انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية على خلفية فشل المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين

انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية على خلفية فشل المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين


سجلت أسعار النفط في الأسواق العالمية، أول انخفاض في الأسعار في ستة أيام، متأثرة بإحباط مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي آمال البدء في تخفيض سعر الفائدة.

كما تأثرت أسعار النفط سلبا في الأسواق العالمية بانتهاء المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، دون إحراز أي تقدم باتجاه انهاء النزاع التجاري بين البلدين.

وانخفضت أسعار النفط من خام القياس العالمي برنت، في العقود الآجلة، بنحو 1.0 %، بما يعادل 68 سنتا، ليصل سعر برميل النفط من خام مزيج القياس العالمي برنت إلى 64.37 دولار أمريكي للبرميل، ليعوض جزءا من خسارته التي فقدها خلال جلسة التداول، حيث انخفض سعر برميل النفط من خام مزيج القياس العالمي برنت بأكثر من دولار أمريكي.

كما انخفضت أسعار النفط من خام غرب تكساس المتوسط الأمريكي، في العقود الآجلة، بنحو 1.2 %، بما يعادل 72 سنتا، ليصل سعر برميل النفط من خام غرب تكساس المتوسط الأمريكي إلى 57.86 دولار أمريكي للبرميل، ليعوض جزءا من خسارته التي فقدها خلال جلسة التداول، حيث انخفض سعر برميل النفط من خام غرب تكساس المتوسط الأمريكي بأكثر من دولار أمريكي.

ويأتي التراجع في أسعار النفط في الأسواق العالمية، على الرغم من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية انخفاض مخزوناتها من النفط، وتراجع معدلات الإنتاج في الدول الأعضاء في منظمة أوبك، فضلا عن تراجع الصادرات الليبية من النفط الخام، حيث كان عادة ما تؤدي تلك الأسباب إلى ارتفاع أسعار النفط.

وكانت إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة الامريكية، قد أعلنت أمس الأربعاء، الحادي والثلاثين من يوليو / تموز، عن انخفاض مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *