توقعات بارتفاع سعر النفط مرة آخرى رغم جائحة كورونا

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات21 يوليو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 9:46 مساءً
توقعات بارتفاع سعر النفط مرة آخرى رغم جائحة كورونا

أثرت أزمة كورونا علي اسعار النفط العالمي بعد خفض الطلب عليه عالمياً مما تسبب في زيادة المعروض وبالتالي انخفضت الأسعار ولذلك لجأت الدول إلى عقد اتفاق عن طريق أوبك + حيث تم تخفيض الإنتاج منذ، مايو الماضي لحين عودة الحياة إلى طبيعتها وارتفاع الطلب مرة اخرى على النفط، حيث من المتوقع ان خفض الإنتاج سوف يساعد علي ارتفاع سعر، النفط تدريجياً ليعود الى سعر 55:60 دولار للبرميل بعدما اصبح الان من 40:43 دولار للبرميل. 

ارتفاع سعر النفط تدريجياً 

تعتمد المملكة العربية السعودية على تصدير النفط لتوفير معظم دخلها وارتفاع اسعار النفط العالمي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد السعودي وتأمل المملكة إلى ارتفاع سعر النفط لتعويض الخسائر الناتجة من جائحة كورونا .

كما تمتلك المملكة العربية السعودية ثاني أكبر احتياطي عالمي للنفط حيث تملك ما، يقرب من 270 مليار برميل نفط خام مما يجعل لها القدرة على إنتاج كافة احتياجات الأسواق للنفط والشركة السعودية أرامكو هي أكبر شركة نفط في العالم وتقوم شهرياً بتحقيق التوازن بين سعر النفط محلياً وعالمياً .

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.