ممكن.. الهند تسمح بتصدير القمح للسعودية والإمارات

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma21 مايو 2022آخر تحديث : السبت 21 مايو 2022 - 4:25 مساءً
ممكن.. الهند تسمح بتصدير القمح للسعودية والإمارات
الهند

أفادت تقارير هندية بقيام الجهات المسئولة في الهند بدراسة أمر عودة تصدير القمح لكل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة على الرغم من استمرار قرار حظر تصدير القمح للخارج لسد الاحتياج الداخلي، وتراجع التضخم وارتفاع الأسعار الكبير الذي تشهده الأسواق الهندية الفترة الحالية.

الهند تدرس إعادة تصدير القمح للإمارات والسعودية

أشارت “صحيفة جلف هندي”في تقرير خاص بها بقيام  الحكومة الهندية بدراسة تخفيف القيود الموضوعة حول تصدير القمح، وأن يتم عودة التصدير مجددًا للدول الصديقة على أن يتم دراسة عودة التصدير مرة أخرى، ورفع القيود التي وضعت خلال الأسبوع الماضي.

أوضحت الحكومة الهندية أن قرار حظر تصدير القمح للدول بالخارج جاء لتراجع الأسعار التي تشهد ارتفاع كبير، بجانب ارتفاع التضخم، ولذلك اتخذت الجهات المسئولة هذا القرار الذي أدى إلى تكدس آلاف الأطنان من القمح بالموانئ انتظارًا لقرار السلطات الرسمية فالبلاد إذا كان سيتم تصديرها للدول أو عودتها للداخل مرة أخرى.

تٌعد الهند من الدول التي تصدر القمح للكثير من الدول العربية منها جمهورية مصر العربية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وعدد من الدول الأخرى والتي تضررت من قرار السلطات الهندية الذي تم الإعلان عنه في الأسبوع الماضي، وعلى حسب التقارير فإن السلطات المسئولة تراجع تلك القرار لتسمح بعودة التصدير لبعض الدول الصديقة للهند.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.