الرئيسية / اخبار الاقتصاد / إيران تفشل في تسويق انتاجها من النفط بسبب الحظر الأمريكي المفروض عليها
إيران تفشل في تسويق انتاجها من النفط بسبب الحظر الأمريكي المفروض عليها

إيران تفشل في تسويق انتاجها من النفط بسبب الحظر الأمريكي المفروض عليها

كشف موقع إذاعة فردا الأمريكية، الناطقة باللغة الفارسية، عن تكدس براميل النفط الإيراني في الموانئ، دون وجود زبائن لعقد صفقات لشراء شحنات النفط الإيراني المكدسة، والتي بلغت خلال شهر يوليو / تموز الجاري إلى 111 مليون برميل من الخام الإيراني، بحسب الأرقام الذي أعلنت عنها شركات تتبع شحنات النفط.

وبحسب البيانات الصادرة عن شركة كبلر العاملة في مجال تتبع شحنات النفط في جميع أنحاء العالم، فإن المخزونات الإيرانية من النفط الخام، في ناقلات النفط الثابتة حول منطقة الخليج العربي وصلت على نحو 56 مليون برميل، وهو ما يعد ضعف المخزونات الإيرانية قبل نحو شهرين.

كما أشارت بيانات شركة كبلر، إلى قيام السلطات الإيرانية، بتخزين نحو 55.5 مليون برميل من النفط الإيراني في المنشآت البرية داخل الأراضي الإيرانية، بجانب منشآت أخرى في داليان وجينجو داخل الأراضي الصينية.

ومن خلال الأرقام التي أعلنتها شركة كبلر، فإن مخزونات إيران من النفط الإيراني الخام، منذ سريان الحظر الذي فرضته غدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على شراء النفط الإيراني، أول شهر مايو / أيار الماضي، بلغت أكثر من 111 مليون برميل.

تجدر الإشارة إلى أن حصة إيران في سوق النفط العالمي قبل سريان الحظر الأمريكي، كانت تصل إلى مليوني برميل يوميا، إلا أن تلك الحصة انخفضت بعد سريان الحظر الذي فرضته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتصل إلى 400 ألف برميل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *