الغذاء والدواء الأمريكية توافق على لقاح فيروس كورونا للأطفال

Rahma
اخبار الصحة
Rahma15 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2022 - 11:09 مساءً
الغذاء والدواء الأمريكية توافق على لقاح فيروس كورونا للأطفال

أعلنت لجنة مستقلة داخل الغذاء والدواء الأمريكية بالموافقة على لقاح فيروس كورونا المستجد للأطفال، وذلك للمراحل العمرية من 6 أعوام وحتى 17 عام، وهي الفئات العمرية التي كانت لا تتلقى لقاح فيروس كورونا لعدم توافره لتلك المراحل العمرية.

الغذاء والدواء توافق على لقاح موديرنا للأطفال

وافق جميع أعضاء اللجنة الاستشارية للقاحات، والمنتجات البيولوجية، والمكونة من 22 عضواً حيث صوت جميهم بالموافقة على لقاح موديرنا للأطفال من عمر 6 سنوات وحتى 17 عام، وعلى أن تتلقى تلك الفئات العمرية جرعتين من اللقاح.

وفقاً للبيان الرسمي سيحصل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عام على جرعتين بنصف قوة الجرعتين التي يحصلن عليها البالغين، وأما الأشخاص الأكبر من 11 عام فسيحصلون على جرعتين بنفس قوة جرعة البالغين.

من المقرر أن يحصل اللقاح على الموافقة النهائية للقاح خلال الأسابيع المقبلة كما يجب الحصول على موافقة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قبل أن تقوم شركة موديرنا الأمريكية بالبدء في توزيع اللقاح على الدول.

تأتي الموافقة عقب قيام الشركة بكافة الإجراءات التي تسبق الموافقة، كون الفئات المستهدفة من الفئات الصغيرة التي تثير قلق كبير في العالم لعدم حصولها على اللقاحات، وبين رفض بعض الأطباء لتناول تلك الفئات الصغيرة لجرعات لقاح فيروس كورونا فقد أشار البعض أن تلك الفئات تتمتع بمناعة عن الفئات كبيرة السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.