آبل تثير غضب نشطاء حقوق الأطفال في أمريكا رغم خاصية تحذير الأطفال من الصور العارية

Gamal
اخبار التقنية
Gamal6 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 5:41 مساءً
آبل تثير غضب نشطاء حقوق الأطفال في أمريكا رغم خاصية تحذير الأطفال من الصور العارية

تدرس شركة آبل، أن تطلق خاصية في تحديثها الجديد لأجهزة آيفون، استجابة للمدافعين عن سلامة الإطلاق، حيث ستكون متاحة للمستخدمين الأمريكية الذين لا تبلغ أعمارهم 18 سنة قبل أن يرسلوا أو يفتحوا رسائل نصية بها صورا عارية، لكن هذا الأمر لم يرضِ نشطاء حقوق الأطفال بشكل كامل.

السبب في ذلك يرجع إلى عدم شمول الخاصية المزمع إتاحتها، إخطار أولياء الأمور عندما يطلع الأطفال أقل من 13 ربيعًا على الصور العارية أو عندما يكون الأبناء هم من يقومون بإرسالها، وهو ما يطرخ تساؤلات حول اهمية الموازنة بين حق الطفل في الاستخدام الحر للتكنولوجيا وحق الأبوين في الرقابة وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

واستنكر الرئيس التنفيذي لمعهد أمان العائلة على الإنترنت ستيفن بالكام، الخاصية الجديدة التي ستطلقها شركة آبل، إذ رأى أنها لن تحققق أمان الطفل والآباء بالشكل الكافي، مطالبًا “آبل” بالاحتفاظ بإخطار الوالدين عندما يكون عمر الطفل أقل من 13 سنة، وبخاصة أنهم في سن لا يجعلهم يدركون جيدًا كيفية الحفاظ على سلامتهم جيدًا عند استخدام التكنولوجيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.