الأحوال المدنية توضح خطوات تسجيل المواليد إلكترونياً عبر بوابة أبشر

Rahma
اخبار التقنية
Rahma3 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2022 - 12:48 مساءً
الأحوال المدنية توضح خطوات تسجيل المواليد إلكترونياً عبر بوابة أبشر
تسجيل المواليد إلكترونياً

ضمن سلسلة كبيرة من الخدمات المتطورة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية جددت وكالة الأحوال المدنية، الخطوات التي من خلالها يتمكن المواطن السعودي من تسجيل المواليد دون الحاجة للذهاب لأحدى المقرات الخاصة بها.

خطوات تسجيل المواليد عبر أبشر

يمكن الآن لجميع المواطنين في المملكة العربية تسجيل المواليد عبر منصة أبشر الإلكترونية، من خلال الخطوات التي أعلنت عنها الأحوال المدنية أمام جميع المواطنين، وتملت تلك الخطوات في:

  1. القيام بتسجيل الدخول في الحساب الخاص بك في أبشر.
  2. من خدماتي يتم اختيار خدمات.
  3. اختيار الأحوال المدنية.
  4. اختيار خدمة تسجيل المواليد.

إتباع كافة الخطوات المتبقية مع تعبئة البيانات بصورة صحيحة حتى يتم تسجيل المولود دون الحاجة للذهاب لأحد مقرات الأحوال المدنية، حيث أكدت الأحوال أنه من خلال المنصة الإلكترونية أبشر يمكن تسجيل المولود الجديد كما يمكن طلب شهادة ميلاد، وإصدار سجل للأسرة.

قالت الأحوال المدنية أن الوثائق يتم إيصالها عبر العنوان الوطني بالبريد السعودي، دون قيام المواطن بالتوجه لأحد المقرات في خطوة جديدة، وخدمات إلكترونية توفر على المواطن الحاجة للذهاب للقيام بتلك الخدمات الرسمية التي كانت سابقاً تستغرق الكثير من الوقت، وأصبحت الآن متاحة عبر “منصة أبشر” الإلكترونية.

تقدم أبشر للأفراد، والأعمال عدد كبير من الخدمات الإلكترونية الهامة ما يجعلها من المنصات الرسمية الهامة في داخل المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.