كل ما تريد معرفته عن فيروس إنفلونزا الطماطم القادم من الهند

Rahma
اخبار الصحة
Rahma28 مايو 2022آخر تحديث : السبت 28 مايو 2022 - 12:55 صباحًا
كل ما تريد معرفته عن فيروس إنفلونزا الطماطم القادم من الهند
فيروس إنفلونزا الطماطم

أصبح العالم لا يلتقط أنفاسه من فيروس قديم ولا تزال أثاره تضرب الإصابات والوفيات إلا ليظهر فيروس جديد يثير الخوف والقلق في العالم من الآثار السلبية لهذه الفيروسات الجديدة على البشرية.

فيروس إنفلونزا الطماطم

أعلنت وسائل الإعلام الهندية عن تسجيل 26 حالة إصابة بفيروس الطماطم، القادم من ولاية أوديشا شرق البلاد، وأشارت وسائل الإعلام أن هناك انتشار للإصابات ببعض الولايات الأمر الذي يثير مخاوف الجهات الصحية في الهند.

يستهدف الفيروس الجديد الأطفال الصغار، وهو نادر التواجد بين الأشخاص الكبار، وكشفت التقارير أن هذا الفيروس قد بدأ في الظهور بأول الشهر الجاري، ويشبه الفيروس الجديد فيروس كورونا، ولكن لا توجد علاقة بين الفيروسين.

دعت الجهات الصحية في الهند المواطنين إلى التأهب خوفًا من انتشار الفيروس الجديدة بصورة كبيرة.

علامات ظهور فيروس إنفلونزا الطماطم

تفيد المعلومات الأولى لهذا الفيروس ظهور بثور تشبه في شكلها الطماطم على جلد الأطفال، ويستهدف الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 أعوام والذين يعانون من حمى غير مشخصة.

من الأعراض الشائعة للفيروس ظهور بثورة كبيرة على الجلد تكون ذات لون أحمر، وطفح جلدي، جفاف الجسم وآلام منتشرة، تورم المفاصل، سيلان الأنف، عطس، مغص، غثيان، ارتفاع درجة حرارة الجسم.

يصنف الفيروس مثله مثل باقي الفيروسات على أنه معدي لذا يجب فصل الطفل المصاب عن الآخرين لأن يمكن انتشاره من فيروس لآخر بسرعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.