طبيبة روسية تحذر من المكملات الغذائية: قد تسيب الإنسان بالسرطان

Gamal
اخبار الصحة
Gamal5 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 5 ديسمبر 2021 - 5:51 مساءً
طبيبة روسية تحذر من المكملات الغذائية: قد تسيب الإنسان بالسرطان

حذرت الدكتورة الروسية إيلينا سولوماتينا، من المكملات الغذائية، إذ أن تناول كميات زائدة منها عن حاجة الجسم قد يصيبه بأمراض خطيرة منها السرطان، لافتةً إلى أن فيتامين A يعتبر من أهم مضادات الأكسدة ويقلل نسبة الإصابة بالأورام لكن زيادته في الجسم قد تصيبه بهذه الأورام.

وأضافت سولوماتينا، أن فيتامين ج قد تسبب تعرض الكلى لمشكلات صحية كبيرة على غرار الحصاوي، إذا استقبل الجسم جرعات زائدة عن حاجته، وذلك وفقا لما نقله موقع “سبوتنيك” الروسي عنها، لافتةً في الوقت ذاته إلى أن فيتامين د الذي تعتبر الشمس أهم مصادره قد يؤدي إلى تعرض الكبد لمشكلات قد يصعب الشفاء منها في حال التعرض الزائد عن الحد لأشعة الشمس.

وأوضحت، ان زيادة كمية فيتامين دي في الجسم قد تجبر الإنسان على القيء والغثيان والشعور بالتشويش الذهني، كما حذرت أيضًا الحوافل من الافراط في تناول فيتامين ج، لأنه قد يتسبب في إجهاضهن، داعية الجميع إلى البعد عن تناول المكملات الغذائية دون استشارة الطبيب، والحفاظ على معدلات “طبيعية” و”مناسبة” للجسم دون إفراط أو تقليل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.