طبيب يتوقع زيادة إصابات كورونا الفترة المقبلة

Rahma
اخبار الصحة
Rahma1 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 1 يونيو 2022 - 1:43 صباحًا
طبيب يتوقع زيادة إصابات كورونا الفترة المقبلة
إصابات كورونا

أعلن أحد الأطباء السعوديين توقعاته حول تطورات فيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية، مع تزايد عد الحالات المصابة في العديد من مناطق ومحافظات المملكة الفترة الحالية.

استشاري يتوقع زيادة إصابات فيروس كورونا

توقع استاذ التخدير والعناية المركزة بجامعة الملك سعود الدكتور ناصر التوفيق بأن تشهد إصابات فيروس كورونا زيادة طفيفة داخل المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبل في مناطق ومحافظات المملكة.

ووصف الاستشاري أن حالات تزايد الإصابات تعود للانخفاض مجدداً في حالة الالتزام بالتطعيمات التي يحصل عليها المواطنين، والمقيمين مجانًا بعد أن هناك توقعات بأن يتم التوصل إلى لقاح فيروس كورونا خلال ثلاثة سنوات، ولكن الحمد لله قد نجح العلماء في التوصل للقاح المضاد خلال فترة قصيرة.

تأتي تصريحات الاستشاري عقب ارتفاع حالات الإصابات في داخل المملكة العربية السعودية الفترة الحالية، حيث تسجل وزارة الصحة إصابات يومية فوق ال600 حالة إصابة على مداركل 24 ساعة.

كانت الوزارة قد طالبت من المواطنين والمقيمين بالتوجه لأخذ الجرعات التنشيطية لأهميتها في تجنب المضاعفات الكبيرة التي يحدثها فيروس كورونا خاصة لكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

تستمر الوزارة في الاختبارات لعدد كبير من الحالات يومياً،والإعلان عن عدد الحالات المصابة حديثاً، وحالات الوفاة، والحالات الحرجة وكافة تفاصيل وتطورات فيروس كورونا داخل السعودية التي نجحت في تحقيق نسبة نجاح كبيرة في السيطرة عليه ليصبح ضعيفاً وليس كما كان في بداية الجائحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.