دراسة حديثة: نظام الغذاء الصحي يقلل أعراض فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الأطفال

Rahma
اخبار الصحة
Rahma23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 12:44 صباحًا
دراسة حديثة: نظام الغذاء الصحي يقلل أعراض فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الأطفال
فرط الحركة وتشتت الانتباه

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن تشتت الانتباه، وفرط الحركة الذي يعاني منه الكثير من الأطفال الصغار، ويعد أمر مزعج لدى العائلة نظرًا للنشاط الزائد الذي يقوم به الطفل الذي يعاني من تشتت الانتباه وفرط الحركة.

النظام الغذائي الصحي يقلل فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الأطفال

على سب ما جاء في الدراسة الحديثة التي قامت بها جامعة أوهايو الأمريكية فإن اتباع الطفل لنظام غذائي صحي يعمل على تقليل تشتت الانتباه، وفرط الحركة، وكشفت الدراسة أن الأطفال في المرحلة العمرية من 6 إلى 12 عام ويتناولون نظام غذائي متكامل، ومتوازن من الفاكهة والعناصر الغذائية، بجانب تناول فيتامينات غذائية متكاملة لمدة 90 يوم تتحسن لديهم قدرة التركيز، وتقل فرط الحركة .

يعد اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط أحد أكثر اضطرابات الجهاز العصبي شيوعًا بين الأطفال ، ولكنه غالبًا ما يستمر حتى مرحلة البلوغ، وقد يعاني منه البالغون أيضًا.

وعلى حسب تشير التوصيات الطبية إلى أن بعض الملونات والمواد الحافظة قد تزيد من السلوك المفرط النشاط لدى بعض الأطفال ، لذلك تجنب الأطعمة التي تحتوي على هذه الملونات والمواد الحافظة ، مثل “بنزوات الصوديوم” ، والتي توجد عادة في المشروبات الغازية وتوابل السلطة ومنتجات عصير الفاكهة فجميع هذه المنتجات يعمل على تفاقم المشكلة لدى الطفل الذي يعاني من فرط الحركة، وتشتت الانتباه.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.