الروبل الروسي يحلق لأعلى مستوى له منذ 7 سنوات

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 9:38 مساءً
الروبل الروسي يحلق لأعلى مستوى له منذ 7 سنوات
الروبل الروسي

شهدت العملة الروسية “الروبل” ارتفاع كبير خلال تعاملات اليوم الإثنين للمرة الأولى للعملة على مدار 7 سنوات ماضية لتواصل العملة الروسية الرسمية قفزاتها أمام العديد من العملات الأجنبية على الرغم من استمرار الحرب الروسية على أوكرانيا، واتخاذ الكثير من العقوبات على روسيا اقتصاديًا.

الروبل الروسي يقفز لأعلى مستوى له أمام اليورو

بأكثر من 6% قفز الروبل الروسي أمام اليورو اليوم جاء الارتفاع مدعومًا بالقيود على تحركات رؤس الأموال، وأيضًا أقتراب مدفوعات ضرائب الشركات، وأسعار مرتفعة للنفط وجعلت كافة هذه الأسباب الروبل يقفز أمام اليورو للمرة الأولى له على مدار 7 سنوات.

مع الارتفاع الكبير للروبل حقق هذا العام مكاسب كبيرة أمام الدولار الأمريكي، ويأتي هذا الارتفاع للعملة الروسية التي تعيش فترة صعبة في ظل استمرار الحروب الروسية الأوكرانية، ووضع القيود على الدولة الروسية جراء حربها على أوكرانيا.

اكتسب الروبل حوالي 30 في المائة مقابل الدولار هذا العام على الرغم من الأزمة الاقتصادية الحادة في روسيا ، مما يجعلها العملة الأفضل أداءً في العالم على الرغم من أنها مدعومة بشكل مصطنع بقيود رأس المال ، التي فُرضت في أواخر فبراير ، لحماية القطاع المالي الروسي. بعد قرارها بإرسال عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا ، أدى ذلك إلى فرض عقوبات غربية غير مسبوقة.

ومع هذا الارتفاع تواصل روسيا دعم الاقتصاد الخاص بها من خلال فرض دفع قيمة الغاز الروسي بالروبل الروسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.