“النساجون الشرقيون” تدرس تصفية مصنعها في من الصين

Gamal
اخبار الاقتصاد
Gamal8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 8:18 مساءً
“النساجون الشرقيون” تدرس تصفية مصنعها في من الصين

يبدو أن شركة النساجون الشرقيون المصرية باتت على مشارف الخروج من السوق الصيني، وفقا للبيان الذي قامت بإرساله للبورصة المصرية، إذ اشتكت من التأثير الهائل لتداعيات كورونا على الصناعة، لافتةً إلى أن المصنع لم يعد يمثل نسبة إنتاجية كبيرة مقارنة بأصول الشركة، وبالتالي فإن هذا القرار سيسهم في تقليل خسائرها وزيادة صادراتها من مصر.

وذكرت ياسمين الجوهري مديرة علاقات المستثمرين بأكبر منتج للسجاد المصنع آليا على مستوى العالم، أن المصنع الموجود في الصين أصبح يمثل ما يقل عن 2.% من مبيعات المجموعة التي زادت عن 8.3 مليارات دولار في منطلع هذا العام، و6.% من الأصول المجتمعة.

أرباح الشركة شهدت زيادة عن العام الماضي بنحو 26%، أما أرباحها المجمعة فقد حققت زيادة قدرها 58% وبلغت 960 مليون جنيه في نهاية سبتمبر المنقضي بشكل سنوي، وعندما حلت الساعة 0950 بتوقيت جرينتش ارتفع سهمها في البورصة المصرية إلى ما يقارب 9 جنيهات، بنسبة زيادة بلغت 0.5%، وقدرت مبيعاتها في الصين في الفترة من “يناير- سبتمبر 2021” 19.4 مليون جنيه بعد أن كانت 6.8 مليون في عام كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.