مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي يناقش الأداء الاقتصادي النصف سنوي للمملكة

omar
اخبار الاقتصاد
omar31 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 31 يوليو 2019 - 9:19 مساءً
مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي يناقش الأداء الاقتصادي النصف سنوي للمملكة

عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة العربية السعودية، مساء أمس الثلاثاء، الثلاثين من يوليو / تموز، اجتماعا في نيوم بمنطقة تبوك، شمالي غرب المملكة العربية السعودية، لمناقشة عدد من الموضوعات التنموية والاقتصادية الخاصة بالمملكة، واتخاذ التوصيات اللازمة حيال تلك الموضوعات.

وبحث مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي خلال الاجتماع، العرض المقدم من قبل وزارة الاقتصاد والتخطيط بحكومة المملكة، والخاص بتقرير أداء الاقتصاد السعودي خلال الربع الثاني من العام الجاري، والمنتهي في الثلاثين من يونيو / حزيران الماضي، حيث تضمن العرض تحليلا لمؤشرات أداء الاقتصاد السعودي، ومساهمة القطاعات الإنتاجية والتنظيمية في نمو معدلات الناتج المحلي للمملكة، وأبرز محركات النمو الاقتصادي داخل المملكة، والاتجاهات التي يعمل عليها الاقتصاد الدولي.

كما اطلع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي، على العرض المقدم من قبل مكتب الإدارة الاستراتيجية التابع للمجلس، والخاص بتحليل التقرير الربع سنوي لبرامج تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، حيث تطرق العرض للتفاصيل الكاملة لأداء برامج تحقيق رؤية 2030، واستعراض سبل وآليات التمويل والانفاق الخاص بتلك البرامج، بالإضافة إلى التحديات التي قد تواجهها برامج تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، وسيناريوهات التعامل مع تلك التحديات والتغلب عليها.

كما ناقش مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي، التقرير الذي عرضته لجنة تحسين ميزان المدفوعات والتنوع الاقتصادي، حيال ميزان المدفوعات السعودي، والمستهدفات الرئيسية لتحسين ميزان المدفوعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.