أمريكا تسجل أول حالة إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 8:59 مساءً
أمريكا تسجل أول حالة إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور

رسميًا أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تسجيل أول حالة إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور شديدة العدوى للإنسان حيث تم التأكد معمليًا بإصابة أحد الأشخاص الذي يعمل عامل في مزرعة دواجن، ويقوم بفرز الدواجن.

أمريكا تسجل أول إصابة بفيروس إنفلونزا الطيور

أكد الشخص المصاب بفيروس إنفلونزا الطيور ( H5N1) أن الأعراض الوحيدة التي كان يعاني منها هو الشعور بالتعب،والإجهاد ما جعله يقوم بتناول أدوية مضاد للفيروسات، عند الشعور بالتعب الذي كان يعاني منه المصاب.

وأوضحت وزارة الصحة الأمريكية أن الإصابات المسجلة، والتي تحديث بين البشر بإنفلونزا الطيور قليلة للغاية، ولكن الأمر الخطر أنه يمكن لذلك الفيروس أن يتحور ويتغير ليشكل خطر جسيم على البشر.

يأتي إعلان أمريكا بتسجيل الحالة الأولى المصابة بفيروس إنفلونزا الطيور عقب مرور ساعات قليلة على إعلان الصين تسجيل الحالة الأولى المصابة من سلالة H3N8، وسجلت هذه الحالة لطفل صغير يبلغ من العمر أربعة سنوات.

مع استمرار الجهات الطبية في الفحص والمتابعة لرصد عدد الحالات المصابة أو ظهور أي حالات إصابة جديدة، وتتابع الدول الأمر بصورة مكثفة تخوفًا من تحور الفيروس، وما يمكنه أن يحدث من تحور جسيم على حسب ما أشار الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية عقب تسجيل حالة إصابة لأحد العاملين في مزارع الدواجن

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.