ماكرون يفقد اعصابة بعد تعثر خطة الانعاش الاقتصادي

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات20 يوليو 2020آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 10:23 مساءً
ماكرون يفقد اعصابة بعد تعثر خطة الانعاش الاقتصادي

هاجم الرئيس الفرنسي ماكرون البلاد المقتصدة ( هولندا،  الدنمارك، نمسا، السويد) بسبب تعنتها في قمة بروكسيل المنعقدة بهدف الانعاش الاقتصادي بعد قيام تلك الدول بتعطيل الخطة المقترحة حيث تعترض تلك الدول على تقديم مساعدات مالية للدول المتضررة من فيروس كورونا وتريد تقديم تلك الأموال على هيئة قروض. 

غضب ماكرون في قمة الاتحاد الأوروبي 

وجه الرئيس الفرنسي الانتقادات للوفد النمساوي بسبب قيامه بترك الاجتماع لإجراء مكالمة هاتفية كما انتقد موقف الوفد الهولندي مقارناً إياه بموقف بريطاني سابق مما دفع الرئيس الفرنسي إلى التعبير عن غضبه عن طريق ضرب الطاولة بيده وأكد أن ألمانيا وفرنسا هما الدول الأكثر تحملاً للمسؤولية وأنهم يعتبرون الممولين لخطة الإنعاش وأنهم يقاتلون من اجل اوروبا في حين أن الدول المقتصدة لا تنظر سوى مصلحتهم. 

يذكر أن الخلاف الدائر حول تمويل الاتحاد الأوروبي بمبلغ 750 مليار  يورو على أن تقدم على هيئة قروض ومساعدات لا ترد وتصر فرنسا وألمانيا أن لا تقل المساعدات عن 400 مليار يورو بينما ترفض الدول المقتصدة ذلك وتريد، تقديم المبلغ كامل على هيئة قروض.  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.