الرئيسية / اخبار الاقتصاد / شركة مبادلة للاستثمار تضخ استثمارات جديدة في قطاعات الدواء والاستزراع السمكي
شركة مبادلة للاستثمار تضخ استثمارات جديدة في قطاعات الدواء والاستزراع السمكي

شركة مبادلة للاستثمار تضخ استثمارات جديدة في قطاعات الدواء والاستزراع السمكي

كشف التقرير السنوي الشامل عن نتائج أعمال شركة مبادلة للاستثمار، خلال عام 2018 الماضي، تحقيق الشركة لنتائج مالية ثابتة، حيث وصل إجمالي الدخل الشامل لشركة مبادلة للاستثمار لمستوى 12.5 مليار درهم إماراتي.

واستعرض التقرير السنوي لشركة مبادلة للاستثمار، عن نتائج أعمال العام الماضي، الارتفاع الكبير في حجم محفظة الشركة في مختلف القطاعات، مع وجود فرص هائلة لمزيد من النمو، على الرغم من حالة الاضطراب التي شهدتها الأسواق العالمية، خلال الربع الأخير من عام 2018.

وفي إطار الاستراتيجية التي تنتهجها شركة مبادلة لتنويع استثماراتها، قامت شركة مبادلة ببيع عدد من أصول الشركة التي بلغت مرحلة النضج، لتتحصل شركة مبادلة على 55.4 مليار درهم، قابلها ضخ استثمارات من قبل شركة مبادلة بنحو 70.1 مليار درهم اماراتي في عدد من القطاعات القائمة مثل صناعة الطيران والأوراق المالية والتكنولوجيا، فضلا عن ضخ استثمارات في قاعات جديدة كصناعة الدواء والتكنولوجيا الطبية والقطاع الزراعي والاستزراع السمكي.

وارتفع إجمالي الدخل الشامل لشركة مبادلة خلال عام 2018، لتصل إلى 12.5 مليار درهم، مقابل 10.3 مليار درهم كان إجمالي دخل الشركة خلال عام 2017.

كما ارتفعت حجم أصول شركة مبادلة للاستثمار خلال عام 2018، لتصل إلى 841 مليار درهم، مقابل 469 مليار درهم كانت حجم أصول الشركة خلال عام 2017، مدفوعة بانضمام مجلس أبو ظبي الوطني للاستثمار.

وواصلت شركة مبادلة للاستثمار، ضخ استثمارات جديدة في دول العالم، حيث تم خلال عام 2018 إطلاق استثمار مشترك مع صندوق التنمية الاقتصادية اليوناني، فضلا افتتاح مكاتب جديدة لشركة مبادلة في سان فرانسيسكو وموسكو، لتنضم إلى سلسلة المكاتب العالمية التي تمتلكها شركة مبادلة والمنتشرة في ريودي جانيرو وهونج كونج، فضلا عن مكتب نيويورك الذي تم افتتاحه بدايات العام الجاري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *