شحنات الغاز الروسي لأوروبا تسجل تراجعًا 27%

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma3 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2022 - 1:50 مساءً
شحنات الغاز الروسي لأوروبا تسجل تراجعًا 27%
الغاز الروسي

أعلنت المجموعة التابعة لروسيا عن وجود تراجعًا في شحنات الغاز الروسي الفترة الحالية بصورة حادة وملحوظة لعدد من الدول خارج رابطة الدول المستقلة مقارنة بنسبة توريد الغاز العام الماضي لنفس هذه الدول.

شحنات الغاز الروسي تسجل تراجعًا ملحوظ

وأوضحت المجموعة في بيانها أن  “الصادرات إلى دول خارج رابطة الدول المستقلة (الاتحاد الأوروبي وتركيا) بلغت 50.1 مليار متر مكعب ، أي أقل بنسبة 26.9٪ عن نفس الفترة من عام 2021” ، مشيرة إلى أنها ستواصل توريد الغاز مع الالتزام بكافة ضوابط التعاقد والتوريد المبرمة مع هذه الدول.

كما أشارت المجموعة إلى مع هذا التراجع في الشاحنات لأوروبا تزايدت الصادرات إلى الصين بنسبة 60% في العام، ويتم ذلك الأمر من خلال خط أنانبيب، وأما منشآت التخزين للدول الأوروبية والتي توجد تحت الأرض فإن قيمة الاحتياطي من الغاز بها بلغ 6,9 مليار متر مكعب.

كما أضافت المجموعة أنه وفقًا لما قرره الاتحاد الأوروبي حول ملء منشآت التخزين بنسبة 90% فإن الشركات ستقوم بضخ 56 مليار متر مكعب بصورة إضافية لتنفيذ ما قرره الاتحاد الأوروبي، وهو أمر وصفته المجموعة بأنه تحدي للغاية في القدرة الفنية المحددة لقدرة التسليم اليومية.

ووصفت المجموعة قرار ملء المنشآت تحت الأرض بالغاز تحدي في ظل الطلب، والقدرة الفنية للتسليم المحددة هذا ويشهد الغاز تزايد في الإقبال بالدول الأوروبية مع عدم قيام الاتحاد الأوروبي بحظر الغاز الروسي.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.