أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي

Rahma
اخبار الاقتصاد
Rahma10 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 10 مايو 2022 - 2:21 صباحًا
أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي
أسعار تذاكر الطيران الداخلي

أعلن عبد الله الغامدي كابتن طيار عدة تصريحات هامة خلال استضافته في “برنامج يا هلا” الذي يذاع على روتانا خليجية حول أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلية في المملكة العربية السعودية بصورة كبيرة تتجاوز التذاكر الدولية في الكثير من الأحيان.

أسباب ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي

أوضح الغامدي أنه حتى الآن لا يرى مبررًا لارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلية في السعودية لهذا الحد الكبير، مشيرًا أن الأسعار ارتفعت كثيرًا لتصل لحد أسعار التذاكر الدولية مستندًا لحديث أحد المواطنين الذي أوضح أنه قام برحلة داخلية كلفته 6000 ريال لرحلة ذهاب فقط هو وزوجته وطفلين.

أضاف أيضًا أن قطاع الطيران والشركات الخاصة به قد تضررت كثيرًا جراء الأوضاع التي شهدها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بجانب ارتفاع أسعار البترول، والتضخم، والكثير من الأعباء التي تتحمل الشركات، وهو عبء ثقيل على الشركات في ظل كثر ارتفاع الأسعار والأعباء.

وطالب الغامدي ألا تحمل كافة هذه الأعباء الثقيلة على المواطن السعودي أو المقيمين من مختلف الدول، وأنما يجب أن تقسم هذه الأعباء وارتفاع الأسعار بين الطرفين.

كان العديد من المواطنين في المملكة السعودية قد اشكتى من ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي بصورة كبيرة للغاية، وأصدرت الجهات المسئولة بيان أكدت فيه أنها ستقوم بالوقوف على أسباب هذا الارتفاع ومعالجة الأمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.