خفض امدادات خفض أوبك+ يرفع صادرات النفط الأمريكي الى أوروبا

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات25 يوليو 2020آخر تحديث : السبت 25 يوليو 2020 - 8:41 صباحًا
خفض امدادات خفض أوبك+ يرفع صادرات النفط الأمريكي الى أوروبا

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بزيادة تقديم الامتداد النفطية إلى أوروبا خلال الشهر الجاري يوليو وذلك بعد قيام أعضاء أوبك+ بتخفيض الإنتاج منذ مايو الماضي حيث بلغت امدادات الخام الامريكي 31 مليون برميل يومياً وذلك حتى التاريخ 24 يوليو وحرص للمنتجين الأمريكان على أسر حصة  سوقية وذلك بعد ارتفاع سعر النفط. 

زيادة إمدادات النفط الأمريكي إلى أوروبا

وصل امدادات الخام الامريكي لأوروبا أقصي ذروته في شهر أبريل الماضي حيث كانت تصدر 35 مليون برميل يومياً إلا أن تراجعت الإمدادات بشكل كبير في شهر مايو لتصل إلى 24 مليون برميل يومياً لترتفع نسبياً في يوليو مسجله 27 مليون برميل يومياً وتتجه اوروبا الي الخام الأمريكي لارتفاع تكلفة الخام الصخري بعد تقليل الانتاج وفقاً لاتفاقية أوبك + .

قامت الولايات المتحدة بزيادة انتاج النفط مستغلة قيام مجموعة أوبك + بتخفيض الانتاج كما ان اكتشاف ارتفاع مخزون النفط الأمريكي خلال الأسبوع الماضي ساعد في زيادة انتاج النفط الامريكي ومن المتوقع ارتفاع تصدير الخام الامريكي خلال الشهور المقبلة أغسطس وسبتمبر وذلك مع رفع إنتاج الخام الأمريكي. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.