ماكرون بعد الاتفاق على خطة الإنعاش الاقتصادي “يوم تاريخي لأوروبا”

ريم بركات
اخبار الاقتصاد
ريم بركات21 يوليو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 6:02 مساءً
ماكرون بعد الاتفاق على خطة الإنعاش الاقتصادي “يوم تاريخي لأوروبا”

نجحت دول الاتحاد الأوروبي اليوم في انهاء الاجتماع الذي انعقد منذ يوم الجمعة الماضي حيث بلغت مدة الاجتماع 90 ساعة ليصبح أطول اجتماع في تاريخ الاتحاد، الأوروبي منذ عام 2000 واستقرت الدول اخيراً على خطة الإنعاش الاقتصادي المتحاورون حولها حيث استقروا اخيراً على تقديم 390 مليار يورو للدول الاكثر تضرراً من تداعيات أزمة كورونا على هيئة مساعدات وتقديم 360 مليار يورو لباقي الدول على هيئة قروض منخفضة الفوايد. 

تعليق الرئيس الفرنسي على الاتفاق 

علق الرئيس الأمريكي ايمانويل ماكرون على الاتفاق على خطة الإنعاش الاقتصادي علي حسابة الشخصي علي موقع تويتر قايلاً “يوم تاريخي لأوروبا ” ليضيف في تغريده اخري “مع ألمانيا، جعلنا خطة الإنعاش ممكنة. شكرًا لأنجيلا ميركل و أورسولا فون دير لين وتشارلز ميشيل وجميع شركائنا الأوروبيين على مشاركة هذا الطموح. منذ اليورو لم نشهد مثل هذا التقدم”.

يذكر أن الرئيس الفرنسي في اجتماع الأحد الماضي خرجت العديد من الأنباء حول غضبه من الدول المقتصدة بسبب تعطيلها للاتفاق واصفاً إياها بالأنانية. 

كما علق رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل في المؤتمر الصحفي عن اتمام الاتفاق قائلا  “الأمر أكثر كثيرا من مجرد أموال إنه يتعلق بالعمال والأسر ووظائفها وصحتها وضمانها الاجتماعي أعتقد أن هذا الاتفاق يعتبر لحظة فارقة في رحلة أوروبا وسينطلق بنا أيضا إلى المستقبل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.