الحكومة الأوكرانية تعلن إجلاء جميع النساء والأطفال من مصنع آزوفستال

Rahma
منوعات
Rahma7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 9:32 مساءً
الحكومة الأوكرانية تعلن إجلاء جميع النساء والأطفال من مصنع آزوفستال
مصنع آزوفستال

أعلنت الحكومة الأوكرانية عن خروج جميع النساء والأطفال وكبار السن الذين كانوا يحتجزون في مصنع آزوفستال جراء الحرب الروسية على أوكرانيا، وتعرض العديد من الأشخاص للاحتجاز داخل المصنع منذ عدة أيام.

أوكرانيا تؤكد خروج جميع المحتجزين في مصنع آزوفستال

أعلنت رسميًا إيرينا فيريشوك نائبة رئيس الوزراء الأوكراني أن جميع الأشخاص الذين كانوا موجودين في مصنع آزوفستال قد خرجوا بالفعل تنفيذًا لأوامر الرئيس في هذه الأمر، واكتمال للمبادرة الإنسانية ماريوبول.

كما أكد أحد الأشخاص الموجودين بالمصنع أن عملية الإجلاء تمت جون وقوع أي مشكلات أو حدوث في ظل استمرار محاصرة القوات الروسية القوات الأوكرانية بالمصنع،  فقد أشارت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن القوات الروسية تقوم باستخدام نيران المدفعية والدبابات عند القيام بهجوم.

كانت المؤشرات والتوقعات تشير إلى وجود أكثر من مائة شخص بداخل مصنع آزوفستال من بينهم أشخاص كبار السن، وبينهم أطفال، ونساء أيضًا وقد تعرض الكثير منهم للإصابات جراء الاشتباكات التي نشبت بين القوات الروسية والأوكرانية.

هذا وتستمر الأمور بين الطرفين معقدة وسط دعم أوروبي كبير لأوكرانيا في حربها مع روسيا الحالية فقد أعلن الرئيس الأمريكي جون بايدن عن تقديم دفعة مساعدات جديدة لأوكرانيا تتضمن أسلحة ثقيلة، والاستمرار في تدريب القوات الأوكرانية على  الأسلحة الثقيلة، مع استمرار روسيا في حربها على أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.