المركز الوطني للأرصاد يوضح مسار العاصفة الترابية على المملكة

Rahma
منوعات
Rahma5 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 2:57 مساءً
المركز الوطني للأرصاد يوضح مسار العاصفة الترابية على المملكة
العاصفة الترابية

أعلن المركز الوطني السعودي مسار العاصفة الترابية التي تؤثر على بعض المناطق اليوم، وبعض الدول أيضًا على حسب التقارير الرسمية المعلن عنها حتى الآن، والتي بدأت بالفعل على دولة العراق.

العاصفة الترابية على المملكة

أعلنت دولة العراق عن حدوث عدد كبير من الاختناقات تجاوز عددها الألف حالة جراء العاصفة الترابية الشديدة التي نشبت اليوم الخميس، وأعلن المركز الوطني السعودي على استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة التي تحد من الرؤية الأفقية موضحًا المناطق التي تتأثر من تلك الأجواء الغير مستقرة.

أشار المركز على تأثر مناطق الجوف، والمدينة المنورة، وأيضًا الحدود الشمالية على أن يمتد تأثير تلك الحالة ليصل إلى حائل، والقصيم، والشرقية، والرياض.

وأما مرتفعات جازان، وعسير، والباحة فلا تزال الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الرعدية المصاحبة لزخات من البرد، ونشاط الرياح السطحية، كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة، وتشمل هذا الأجواء مكة المكرمة.

هذا وتتأثر الآن الأجزاء الجنوبية من الحدود الشمالية بالعاصفة الغبارية،وشرق حائل، وشرق القصيم، والزلفي، وشمالي الشرقية، وتزحف الآن إلى جنوبًا لتستمر حالة عدم الاستقرار الحالية على مناطق المملكة تأثراً بالأوضاع الجوية الغير مستقرة اليوم، والتي تؤثر على دولة الكويت أيضًا لتتأثر عدة دول بهذه الحالة الغير مستقرة.

يتابع المركز الوطني للأرصاد كافة تطورات هذه الحالة الجوية الغير مستقرة على البلاد اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.