الرئيسية / منوعات / تهيئة مسجد نمرة بأحدث أنظمة التكييف وتنقية الهواء

تهيئة مسجد نمرة بأحدث أنظمة التكييف وتنقية الهواء

جاءت استعدادات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لخدمة ضيوف الرحمن خلال حج هذا العام وقفت الوزارة على تجهيز جميع القطاعات بالعديد من التجهيزات في منطقة المشاعر المقدسة، ومن أهمها مسجد نمرة الذي شهد خلال العامين الماضيين تنفيذ عدة مشاريع لخدمة ضيوف الرحمن؛ من أهمها مشروع معالجة أنظمة التكييف وتنقية الهواء بمسجد نمرة وتطويرها وتحديثها، الذي يعد مرحلة انتقالية في تاريخ المسجد.

تجهيزات مسجد نمرة

أوضحت الوزارة أن مشروع معالجة أنظمة التكييف وتنقية الهواء بمسجد نمرة وتطويرها وتحديثها في العام الماضي بشكل خاص يختلف عن أنواع التكييف التقليدية لتكون متماشية وملائمة للوضع الإنشائي للمسجد دون الحاجة إلى تعديل في الهيكل الإنشائي للمسجد للمحافظة على طرازه المعماري.

فُرش المسجد بأكثر من 110 آلاف متر مربع من السجاد الفاخر، وتزويد المسجد بكاميرات مراقبة وشاشات تفاعلية إرشادية للحجاج، إلى جانب تزويد كامل المسجد بالمعقمات وأدوات النظافة.

 

كما تضمن المشروع تركيب 60 وحدة تكييف مركزية تنتج هواءً نقياً 100%، و122 مروحة طرد للهواء غير النقي بقدرة تكفي لتغيير الهواء مرتين في الساعة، و494 وحدة تكييف منفصل دولابي، في نقلة نوعية ونجاح بعد أكثر من أربعين عاماً من العمل بطريقة التكييف التقليدي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *