معهد الفلك المصري: أول أيام عيد الأضحى 9 يوليو

Rahma
منوعات
Rahma15 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 15 يونيو 2022 - 5:12 مساءً
معهد الفلك المصري: أول أيام عيد الأضحى 9 يوليو
معهد الفلك المصري

أعلن معهد الفلك المصري عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي تترقبه الأمة الإسلامية والعربية، بالعديد من الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى لعل من أهمها شراء الأضحية، واختيارها وفقاً للشروط الإسلامية التي نص عليها الإسلام.

موعد عيد الأضحى المبارك

أكد المعهد الفلكي المصري أنه وفقاً للتوقعات الرسمية تأني وقفة يوم عرفة في يوم الجمعة الموافق 8 يوليو المقبل، ويكون أول أيام عيد الأضحى 9 يوليو 2022.

قال رئيس المعهد جاد القاضي، في بيان صدر اليوم الأربعاء ، إن بداية شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي سيصادف يوم الخميس 30 حزيران / يونيو الجاري ، وقد بلغ 30 يوماً. حيث سيولد هلال الشهر في تمام الساعة الرابعة و 52 صباحًا بالتوقيت المحلي للقاهرة يوم الأربعاء 29 يونيو الحالي (يوم الرؤية).

وأضاف أن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 32 دقيقة، وأما في القاهرة فسيبقى لمدة 37 دقيقة بعد غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي محافظات جمهورية مصر العربية سيبقى الهلال الجديد سيبقى في السماء لفترات تتراوح بين (32-37 دقيقة).

مع الإعلان الرسمي عن موعد عيد الأضحى المبارك تستعد الدول العربية لكافة الإجراءات اللازمة خلال فترة العيد، وفي المقدمة المملكة العربية السعودية التي تستقبل هذا العام مليون حاج من مختلف بلدان العالم عقب السماح بعودة استقبال الحجاج من داخل، وخارج المملكة، ورفع الإجراءات المفروضة جراء فيروس كورونا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.