رسميًا محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا للإمارات العربية المتحدة

Rahma
منوعات
Rahma14 مايو 2022آخر تحديث : السبت 14 مايو 2022 - 2:54 مساءً
رسميًا محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا للإمارات العربية المتحدة
محمد بن زايد آل نهيان

عقد المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي اليوم اجتماعًا طارئ لانتخاب رئيسًا للبلاد خلفًا عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي توفي بالأمس، واجتمع المجلس اليوم بحضور جميع حكام الإمارات الأخرى ووافق الجميع بترشيح محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا للدولة خلفًا عن شقيقه الراحل خليفة بن زايد.

محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا للإمارات

أقيم الاجتماع اليوم السبت في قصر المشرف في إمارة أبو ظبي، وحضر الاجتماع حاكم إمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجميع حكام الإمارات الأخرى، وأصدرت وزارة شئون الرئاسة في دولة الإمارات بيان أكدت خلاله أنه وفقًا للمادة 51 من الدستور الإماراتي فقد تم انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا لدولة الإمارات خلفًا للراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

يعد الشيخ محمد بن زايد هو الرئيس الثالث لدولة الإمارات العربية المتحدة، والحاكم السابع عشر لإمارة أبو ظبي، وهو أيضًا القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ولد رئيس الإمارات الجديد في 11 مارس عام 1961، وهو أيضًا الابن الثالث للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتلقى تعليمه في أبو ظبي، ومسقط رأسه العين.

تقلد محمد بن زايد العديد من المناصب الهامة في البلاد، ويعرف بحبه وبذله الكثير من الجهود لتعزيز التعليم في إمارة أبو ظبي للوصول بها إلى مكانة كبيرة عالمية، وهو ما يعمل عليه طوال الوقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.