الرئيسية / اخبار الاقتصاد / I B M الأمريكية تواجه اتهامات بممارسة العنصرية بتسريح العاملين لديها من كبار السن
I B M الأمريكية تواجه اتهامات بممارسة العنصرية بتسريح العاملين لديها من كبار السن

I B M الأمريكية تواجه اتهامات بممارسة العنصرية بتسريح العاملين لديها من كبار السن

تسريح الموظفين الأكبر سنا .. اتهامات تواجهها شركة آي بي إم الأمريكية، حيث تقوم شركة آي بي إم، بتسريح العاملين من كبار السن لديها، في إطار الخطوات التي تتبعها الشركة لتلميع صورتها، وجعل القوى البشرية العاملة لديها أكثر مواكبة للعصر.

وأوضح موقع سيليكن أنجل، أن الاتهامات التي تواجهها شركة آي بي إم، المتعلقة بتسريح العمالة كبيرة السن، أطلقها أحد المسؤولين الكبار السابقين في الشركة، حيث رفع دعوى قضائية ضد الشركة، لقيامها بممارسات عنصرية والتمييز بين العاملين لديها على أساس السن.

كما أشار موقع سيليكن أنجل، أن هنالك العديد من الدعاوى القضائية الأخرى التي رفعت ضد الشركة خلال الأشهر القليلة الماضية، اعتراضا على التمييز بين العاملين على أساس السن.

وبحسب المعلومات التي أوردتها بعض التقارير الصحفية، فإن شركة آي بي إم، قامت خلال السنوات القليلة الماضية بتسريح نحو 100 ألف موظف من كبار السن العاملين لديها، في إطار الإجراءات التي تتبعها الشركة لإعادة الاعتبار إليها.

وكانت شركة آي بي إم، قد أصدرت بيانا في وقت سابق، أوضحت خلاله الأسباب التي دفعتها لتسريح هذا الكم الكبير من العاملين كبار السن.

وقالت شركة آي بي إم في بيانها “نحن مستمرون في إعادة تشكيل فريقنا ليتماشى مع أهدافنا المسطرة، التي تركز على القطاعات المهمة في سوق تكنولوجيا المعلومات”.

وتعتبر شركة آي بي إم الأمريكية، من إحدى كبار الشركات العالمية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، إلا أن الشركة تكافح في الفترة الأخيرة للحاق بالشركات المنافسة مثل جوجل وأمازون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *