رئيس الحكومة المصري: أعراض أوميكرون ستكون مثل “البرد” بشرط

Gamal
اخبار الصحة
Gamal24 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 2:34 صباحًا
رئيس الحكومة المصري: أعراض أوميكرون ستكون مثل “البرد” بشرط

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن الإصابة بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون”، ستكون بسيطة للغاية، بشرط أن يكون المصاب حصل على اللقاحات المضادة، وعندها لن يزيد خطر الأعراض عما يحدث للجسم عند الإصابة بنزلات البرد، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أعقب أول اجتماع للحكومة المصرية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف مدبولي في المؤتمر الذي انعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، أن اللقاحات متاحة لكل المواطنين، وحصل عليها كبار المسؤولين: “حصلت عليها بنفسي، ولن نمنح المواطنين لقاحات نخشى من الحصول عليها نحن كمسؤولين، لدينا ما يزيد عن 60 مليون جرعة يمكن لمواطنينا أن يستخدموها لوقاية أنفسهم وذويهم ومجتمعهم من خطر كورونا ومتحوراته”.

وتابع رئيس الحكومة المصرية: “لدينا إشكالية كبيرة متمثلة في ثقافة عدد ضخم من المواطنين، وعدم رغبتهم في الحصول على اللقاحات رغم أهميتها ودورها الكبير في الحفاظ على الصحة العامة، حتى أن بعضهم يحاول الحصول على شهادة مزورة تفيد بأنهم تلقوا التطعيمات حتى يستطيعوا إنهاء معاملاتهم الحكومية، هذا الأمر خطير ولن نتوانى عن معاقبة من تثبت إدانتهم فيه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.