خبراء يقدمون نصائح للوقاية من هبوط الدورة الدموية في الصيف

Rahma
اخبار الصحة
Rahma11 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 11 يونيو 2022 - 4:57 مساءً
خبراء يقدمون نصائح للوقاية من هبوط الدورة الدموية في الصيف
هبوط الدورة الدموية

يتعرض الكثير من الأشخاص خلال فصل الصيف إلى هبوط الدورة الدموية مع ارتفاع درجات الحرارة أو التعرض لأشعة الشمس الحارقة في ظل هذا الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة في الكثير من الدول بالعالم العربي.

نصائح الوقاية من هبوط الدورة الدموية

أشار الخبراء أن هناك عدة خطوات يجب القيام بها لتجنب التعرض للهبوط في الدورة الدموية خلال فصل الصيف، خاصة الأشخاص كبار السن الذين لا يتحملون هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وتأتي النصائح للحد من الحرارة المرتفعة.

وفقاً للعربية أوضح الخبراء الخمس القيام ببعض الخطوات حتى لا يتعرض الشخص للهبوط في الدورة الدموية وهي تجنب التعرض لأشعة الشمس، تناول الكثير من الماء، تناول الوجبات الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات، ممارسة التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية، الإقلاع عن التدخين.

يُعد التعرض للهبوط الحاد في الدورة الدموية من الأمور الهامة التي يفقد الإنسان حياته بسببها لذلك يجب إتباع الخطوات الصحية التي أعلن عنها الأطباء لتجنب مخاطر الهبوط الحاد بالدورة الدموية، والتي يتعرض لها الكثير من الأشخاص خلال فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة.

كشف الخبراء بعض الأسباب التي تأتي وراء الهبوط المفاجئ للدورة الدموية، منها قيا الشخص بعمل مجهود كبير ما يؤدي لاختناق عضلة القلب، أو ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، وهي الأكثر شيوعاً لذلك خلال فصل الصيف يجب مراعاة كافة هذه الأسباب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.